منتديات فخر العراق - منتديات اليكسا العراقية - ترايدنت - منتديات عراقية - منتدى عراقي - منتديات خليجية - منتدى خليجي - منتديات عربية - منتدى عربي
 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخولالتسجيل في فخر العراقتسجيل دخول الاعضاء)

شاطر | 
 

 الاحمال الثقيلة على الاكتاف تتلف اعصاب اليد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Rose11
عضو اليكسا نادر


انا من : العراق
انثى
السمك
عدد المساهمات : 15
العمر : 26

مُساهمةموضوع: الاحمال الثقيلة على الاكتاف تتلف اعصاب اليد   2015-07-29, 03:58

تلف الاعصاب بالاضافة الى تلف العضلات والعظام تعتبر من الامور التي يجب الاهتمام بها عند القيام بحمل اوزان ثقيلة على الظهر والكتفين بشكل يومي أظهرت دراسة حديثة ان تلف الاعصاب وخاصة الاعصاب التي تنتقل من الرقبة والكتف لتحريك اليدين والاصابع معرضة اكثر للاخطار المتوقعة عند رفع احمال ثقيلة.

وقام الباحثون بتحديد ان الضغط الناجم عن الاحمال الثقيلة على الظهر قد يزيد من احتمال تلف الانسجة الرخوة في الاكتاف مما يؤدي الى الاصابة بالتلف الهيكلي الدقيق على الاعصاب وقد تكون النتائج بسيطة كالتهيج وقد تصل الى تقلص قدرة الاعصاب مما يحد من قدرة العضلات على الاستجابة لاشارات الدماغ مما يمنع حركة اليدين والاصابع , وهذا قد يؤثر على القدرة الوظيفية.

وكشف الباحثون انه بالاضافة الى الاشتكاء من عدم الارتياح او الالم في الاكتاف , اظهر الاشخاص احساسهم بالوخز والخدران في الاصابع وقام الباحثون باستخدام طرق كيميائية حيوية للتحليل والتي صممت لكشف الجروح العميقة, واظهرت التحاليل ان الاحمال الميكانيكية والتي تعرف بانها مقدار القوة او مقدار التشويه في مناطق محددة في الجسم والتي تنتقل تحت الجلد والتي تسبب التلف في الأنسجة والاعضاء الداخلية.

واعتمادا على البيانات التي تم جمعها من التصوير بالرنين المغناطيسي , قام الباحثون بتصميم نموذج تشريحي للكتف, واظهرت ان الضغط المتولد من الوزن على احمال الظهر تكون موزعة تحت الجلد وتنتقل الى اعصاب الضفيرة العضدية, كما اظهر النموذج الخصائص الميكانيكية كتصلب انسجة الكتف واماكن الاوعية الدموية والاعصاب في المناطق الحساسة المعرضة للتلف.

وقال الباحثون ان هذه النتائج تنطبق على جميع الاشخاص من جميع المراحل العمرية كالاطفال عندما يذهبون للمدرسة بحقائب ظهر ثقيلة او العمال الذين يحملون الكثير من المواد الثقيلة على ظهورهم.
المصدر
http://medicine.uobabylon.edu.iq/service_showrest.aspx?pubid=5232
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاحمال الثقيلة على الاكتاف تتلف اعصاب اليد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات فخر العراق - شبكة فخر العراق - منتديات عراقية - لكل العراق والعرب :: القسم الـــعـــام :: منتدى الـطب والـصحة-
انتقل الى:  
Preview on Feedage: %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%83%D8%B3%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A%D8%A9 Add to My Yahoo! منتديات فخر العراق Add to Google! منتديات فخر العراق Add to AOL!منتديات فخر العراق Add to MSN منتديات فخر العراق Add to Netvibes منتديات فخر العراق
Subscribe in Pakeflakes منتديات فخر العراق Subscribe in Bloglines منتديات فخر العراق Add to Windows Live منتديات فخر العراق iPing-it منتديات فخر العراق Add To Fwicki منتديات فخر العراق Add to Spoken to You منتديات فخر العراق
أعلانات نصية
مركز تحميل فخر العراق منتديات عروس البصرة منتديات ميرووو عالم الفوتوشوب
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا ضع اعلانك هنا
أعلانات عشوائية

   اهلا وسهلا بزائرنا الكريم,انت غير مسجل لدينا للتسجيل اضغط هنا/اذا كنت مسجل يمكنك الدخول بالضغط هنا